English
Arab NGO Network for Development

النشرة الشهرية

آب 2015
Featured images

التطلع إلى تبني أهداف التنمية المستدامة : ما مدى أهمية الأهداف الانمائية الدولية للمرأة في المنطقة العربية ؟

  يتأثر واقع المرأة في المنطقة العربية بصورة مباشرة أوغير مباشرة بتجدد الصراعات التي تشمل أزمات الدولة والحروب والاحتلال و الهجمة الأصولية الدينية  والجماعات الدينية العسكرية المتطرفة . على الرغم من تباين  الآثار المترتبة على الحقوق والحقائق السياسية والاجتماعية والسياسية الأوسع في مثل هذه الأوضاع والظروف ، نجد أنها تترك جميع النساء عرضة لمختلف اشكال العنف والاستبعاد. وليس من المتوقع أن تتحرر المنطقة من حلقات الصراع والعنف في المدى المنظور.

نموذج جديد للتنمية عامل أساسي لضمان حقوق المرأة في السكن والأراضي والممتلكات

نظم الفريق العامل المعني بشؤون المرأة في الشبكة العالمية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية  (ESCR-NET) اجتماعا دوليا خاصا بالاستراتيجية من 26 إلى 28 آب \ أغسطس، ضم نساء من آسيا وافريقيا وأميركا اللاتينية ومن المنطقة العربية . وقد عقد الاجتماع تحت عنوان " النهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمرأة 

 

 

 

اوضاع سجون النساء في لبنان

تشهد طبيعة الإحتجاز تغيرا كبيرا في عدد من الجوانب في مختلف دول العالم ، حيث طرأت زيادة كبيرة في أعداد المسجونين \ السجينات ، إضافة إلى إستمرار بل تضاعف قمعية السياسات الجنائية المعتمدة ، وينتج عن ذلك الإكتظاظ الذي تشهده السجون وما يرافقه من تدهور في صحة المساجين \ ات  ومحدودية فرص التأهيل وإكتساب المهارات والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية.

المرأة الأردنية بين الواقع والتحديات

بدأت المرأة الاردنية نضالها وعملها المنظم من أجل نيل حقوقها وتحقيق المشاركة والمساواة منطلقة من إيمانها بأن قضية المرأة هي قضية المجتمع وبأن قضايا الوطن في مختلف المجالات هي قضايا أيضا ،  إلى ان تتحقق العديد من الانجازات في مسيرة تقدمها لتضافر عدة عوامل فالمرأة لم تكن بعيدة عن ميادين العمل والإنتاج بل كانت حاضرة في مختلف المحطات.

 

فاكس: 636 815 1 961+ | هاتف: 366 319 1 961+
لبنان , بيروت | مزرعة 2070-1105 | ص.ب.: 5792/14 annd@annd.org | www.annd.org